المطبخطبخمشروباتمعجناتمقبلات
أخر الأخبار

مكرونه بالبشاميل  مقدمه من الشيف ساهرة الدباس

مكرونه بالبشاميل 

مكرونه بالبشاميل

مقدمه من الشيف  ساهرة الدباس

اسم الوصفة مكرونه بالبشاميل
مقدمه من الشيف ساهرة الدباس

مدة التحضير ١٥ دقيقة

المقادير

نصف كيلو مكرونه بالبشاميل

مقدمه من الشيف ساهرة مكرونه مسلوقة نصف سلقة

كوب كعك بالسمسم مطحون

البشاميل

٤ اكواب حليب

ملعقتين طحين محمص بالزبدة او السمنه الحيواني .

كوب جبنة بلدي بيضاء

كوب جبنة موزريلا

طريقة التحضير

نغلي الحليب ونضيف عليه الطحين المحمص بالزبده ونقلب الجبن مع الحليب .ونتركه يغلي مدة خمس دقائق
ندهن طبق الشوي بالزبدة او السمنه نضع كوب من خلطة اليشاميل ثم نصف المعكرونه ونضع الكعك المطحون على المعكرونه ثم البشاميل ثم المعكرونه واخيرا باقي البشاميل

نسخن  الفرن ونسويها مدة ١٥ دقيقة

تناول الحليب في نمو وبناء العضلات، حيث يعد الحليب مصدرًا غنيًا بالبروتينات الكاملة، أي التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة الضرورية للجسم، فالكوب الواحد من الحليب يحتوي على 8 غرامات من البروتين.

ويمتاز الحليب أيضًا بكونه مصدر جيد للطاقة، وذلك لاحتوائه على الدهون المشبعة، وبهذا يمكن أن يساهم تناوله في التقليل من استخدام كتلة العضلات للحصول على الطاقة.

ليس هذا فحسب، فقد ارتبط الاستهلاك العالي للحليب ومنتجات الألبان بزيادة كتلة عضلات الجسم بالكامل وتحسين الأداء البدني لدى كبار السن أيضًا.

كما أن من أهم فوائد الحليب، خاصة للاعبي كمال الأجسام والرياضيين، إمكانية مساعدته في إصلاح العضلات، فمن فوائد شرب الحليب بعد التمرين أنه يعمل على التقليل من تلف العضلات، والتعزيز من سلامتها، وزيادة قوتها، بل ويقلل من آلام العضلات بعد أداء التمارين.

وبالتالي، يمكن أن يعد الحليب بديلًا طبيعيًا لمشروبات البروتين التي يتناولها الرياضيون بعد التمرين.

دعم صحة القلب
يعد الحليب مصدرًا جيدًا لعنصر البوتاسيوم المعروف بقدرته على تعزيز تمدد الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، وهو ما يساهم في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وعلى الرغم من فوائد الحليب لصحة القلب، إلا أنه ينصح بتناول كميات معتدلة منه، وذلك لاحتواء الحليب كامل الدسم، خاصة حليب الأبقار، على كمية عالية من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تتسبب بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وتفاقم أعراضها.

تحسين المزاج
تتضمن فوائد الحليب المدعم بفيتامين D مساهمته في التخفيف من أعراض الاكتئاب، حيث أن الحصول على ما يكفي من فيتامين D يساهم في زيادة إنتاج هرمون السيروتونين، والمعروف أيضًا باسم هرمون السعادة، والذي يرتبط بتحسين المزاج لدى الفرد.

والف هنا وعافيه

رئيس قسم المطبخ ا سامية سعد

طريقه عمل الكرشه  مقدمه من الشيف عمر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى