الأدب والشعر

الكاتب مؤمن خضر يعلن عن طرح كتابه الجديد في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الكاتب مؤمن خضر يعلن عن طرح كتابه الجديد في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الكاتب مؤمن خضر يعلن عن طرح كتابه الجديد في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

كتب: خالد البسيوني.

 

أعلن الكاتب المصري مؤمن خضر عن طرح كتابه الجديد “القط الأسود” خلال فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٤، وذلك من خلال تعاقده مع دار ذاتك للنشر والتوزيع.

 

ويُعد “القط الأسود” ترجمة جديدة لرواية تحمل نفس الاسم للكاتب الأمريكي إدغار آلان بو، والتي نشرت لأول مرة عام 1830، وحازت على إعجاب الجماهير، لكن الكاتب أراد أن تكون ترجمته ببصمة خاصة.

 

تدور أحداث الرواية حول فتاة فقيرة تُدعى جين، والتي تُجبر على الزواج من رجل ثري يدعى جون وايت، يُعد جون رجلًا مستبدًا وقاسيًا، ويعامل زوجته معاملة سيئة. تُحاول جين التأقلم مع حياتها الجديدة، ولكنها تُواجه العديد من الصعوبات.

 

قال مؤمن خضر في تصريحات صحفية: “أعتبر ترجمة أعمال إدغار آلان بو خطوة ثقافية مهمة، فهو من أعظم الكُتاب في تاريخ الأدب العالمي، حرصت في ترجمتي لرواية “القط الأسود” على الحفاظ على روح الرواية الأصلية، مع مراعاة أن تكون اللغة العربية بليغة وسلسة”.

 

وأضاف خضر: “أتوقع أن يحقق كتاب “القط الأسود” نجاحًا كبيرًا في الأسواق العربية، فهو رواية رائعة تستحق القراءة، كما أنني أأمل أن أتمكن من ترجمة أعمال أخرى لـ إدغار آلان بو في المستقبل”.

 

يُذكر أن مؤمن خضر هو كاتب مصري له العديد من الأعمال الفنية والترجمات التي نالت إعجاب القراء والنقاد، لذلك فإنه يتوقع لكتابه الجديد أن يحصد العديد من الجوائز ويحقق مبيعات عالية.

 

يصدر الكتاب عن دار ذاتك للنشر والتوزيع، ويتاح في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٤، ومقر الدار داخل معرض الكتاب صالة ١ جناح A42.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى