غير مصنف

الصم والبكم يبدعون مع فنان الكاريكاتير خالد كامل المصرى .

جريدة ستات شاطرة

 

كتبت داليا فوزى 

دشنت ورشة كاريكاتير اليوم ٢٨ مايو ٢٠٢٣م يبدعون فيها أطفال الصم الكم مع فنان الكاريكاتير خالد كامل بمتحف الأمير محمد وحيد سليم .

برعاية أ . د . نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة .

 و أ . د . وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية بالتعاون مع إدارة المطرية التعليمية ويشترك فيها أطفال مدرسة الأمل للصم والبكم .

تركز الورشة على التعريف الصحيح بفن الكاريكاتير ومعرفة جذوره التاريخية ، ورواده الأوائل ، مع توضيح الأنواع الأكثر تميزًا لهذا الفن من حيث المحتوى والشكل والأسلوب ، هذا بالإضافة إلى توضيح الفرق بين كاريكاتير الواقع والخيال ، وكذلك المهارات الواجب توافرها في فنان الكاريكاتير ، ويصاحب ذلك أطفال الصم والبكم بتطبيقات عملية لنماذج من رسومات الكاريكاتير بمساعدة فنان الكاريكاتيرخالدكامل ، حيث تمكن الاطفال فى النهاية من تعلم مبادئ الرسم الكاريكاتيرى .

يدير الورشة فنان الكاريكاتيرخالد كامل ، وهو باحث فى تاريخ الكاريكاتير المصرى و صاح برنامج أنا وأنت و الكاريكاتير ، وقد صدر له العديد من الورش فى مجال الكاريكاتير ، كما أقام العديد من ورش الكاريكاتير لأطفال زوى الهمم لتعليم فن الكاريكاتير .

تهدف الورشة إلى اكتشاف الموهوبين في مجال فن الكاريكاتير ، ودعمهم ورعايتهم، من خلال تزويدهم بالأفكار والمهارات الفنية الدقيقة ، وبث روح التعبير بالورقة والقلم .

ورشة الكاريكاتير هى أول ورشة تقام على مستوى العالم لتعليم الصم والبكم مبادئ الكاريكاتير مع الفنان خالد كامل ويعتبر حدث فنى فريد من نوعة فى مصر والعالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى