سيدات مبدعات

الحصان الرابح  بقلم رشا حنفي

الحصان الرابح  بقلم رشا حنفي

الحصان الرابح

بقلم رشا حنفي

 

من الحصان الرابح ؟هل أدركت أنك قوي وتستحق التكريم ؟

لقد كرم الله سبحانه وتعالي الإنسان بنعم كثيرة من أهمها “العقل” وأعني بذلك ” أن يكون لديك الحكمة في الحكم علي ما يحدث من حولك ،لا تيأس لانك لم تصيب في بعض الأحيان في الحكم الصحيح ، عليك ان تدرك أيها الانسان فإن الحياة اختبار كبير يحوي في طيه ما هو سهل اجتيازه وما هو صعب بمراحل صعوبات مختلفة فعليك أن تتحلي ياليقين والإيمان بالله أن ما تمر به هو اختبار لقوة إيمانك وتوكلك علي الله سبحانه وتعالي عزيمتك وإرادتك ثقتك بنفسك فالإدراك والوعي الصحيح هي أسلحتك الحقيقيةفاجعل من العقبات “تحديات” ، فالذي خلقك كرمك فكيف لا تكرم نفسك .

احترم طاقتك وقدرتك في التحمل سواء مجهود جسماني ذهني فكري

فعليك أن تدرك أننا لا نشبه بعض في هذه الصفة ، احتوي نفسك ، فلا أحد غيرك يستطيع تحملك ،فعليك أن تكون رفيق ، حنون ، محب لنفسك بالقدر الذي يجبر من حولك علي احترام حدودك وقدراتك بل وتقديرها .

لاترهق نفسك فيما ليس عليك السيطرة عليه ، لا تتوقع ،لا تلبس رداء الضحية لانه رداء مزيف ، أنت لست ضحية للظروف بل عدم الثبات علي مواقفك والسماح بتعدي الحدود التي رسمتها لمن حولك في التعامل معك هو السم في العسل

الطبيعي انك لا تكون محبوب من بعض الناس وهذه مشكلتهم ( انت لا تستطيع اجبار أحد علي حبك)

كن صادق مع نفسك استخدم عقلك وفكر في نفسك .

كن كما تتمني أن تريد ،لا تنشغل بالتشويش الذي يلقي في طريق حياتك. نحن نعيش مرة وما يمر من الوقت لا يعود. عش صح . توقع الخير لان رب الخير لا يأتي إلا بكل خير .. خلقنا لكي نعيش كرماء ونجتاز التحديات بالطريقة التي رسمها الله لنا، محاولة فرض طرق أخري لتحقيق الأهداف لن يجعلك الحصان الرابح Be yourself .

رشا حنفي اخصائى علم نفس اكلينكى واستشاري تنمية ذاتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى