أخبار

الجمعية المصرية للأوتيزم تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية

الجمعية المصرية للأوتيزم تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية

الجمعية المصرية للأوتيزم تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية

كتب : ماهر بدر

 

الدكتورة داليا سليمان رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم:

– المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية يُساهم في نشر الوعي حول أهمية الصحة النفسية ومحاربة الإدمان إلى جانب نشر الوعي بطيف التوحد

– مستقبل مشرق ينتظر أصحاب طيف التوحد بفضل الجهود الدولية المبذولة

 

شاركت الدكتورة داليا سليمان، رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم، في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية الذي تنظمه وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وبالتعاون مع الجمعية المصرية للأوتيزم، وجمعية أوتيزم سبيكس Autism Speaks، والمقام تحت عنوان “التوحد خارطة الطريق: اكتشاف، تدخل، رعاية” بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري. ويشهد المؤتمر مشاركة نخبة من كبار المسؤولين والمعنيين بالصحة النفسية من مختلف دول العالم. كما يأتي المؤتمر في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بقضايا القادرين باختلاف وذوي الهمم بشكل عام، وتسليط الضوء على أهمية التشخيص المبكر للتدخل المبكر والسريع، وتوفير أفضل سبل الرعاية والدعم لهذه الفئة من أبناء المجتمع.

 

تشارك الدكتورة داليا سليمان كخبيرة في طيف التوحد والتعامل مع ذوي هذا الطيف بالإضافة إلى إلقائها كلمة في الجلسة الافتتاحية إلى جانب كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، والدكتورة منن عبد المقصود، السكرتير العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والسيد جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر، الدكتور أحمد زايد، رئيس مكتبة الإسكندرية.

 

في هذا السياق، شددت الدكتورة داليا سليمان، رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم، على أهمية العمل المشترك بين جميع الجهات المعنية من الحكومات والمجتمعات المدنية والقطاع الخاص لتعزيز دمج أصحاب طيف التوحد، وتوفير فرص متساوية لهم في التعليم والتوظيف، مؤكدة على ضرورة توفير الدعم النفسي والاجتماعي لأسرهم، وتغيير النظرة المجتمعية تجاههم، ونبذ أي سلوكيات تمييزية ضدهم.

 

أشارت الدكتورة سليمان إلى أن الجمعية المصرية للأوتيزم تعمل جاهدة على تحقيق هذه الأهداف من خلال تقديم مختلف الخدمات والبرامج لأطفال التوحد وأسرهم، والتعاون مع مختلف المؤسسات المعنية، مضيفةً أن المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية يُساهم في نشر الوعي حول أهمية الصحة النفسية ومحاربة الإدمان إلى جانب نشر الوعي بطيف التوحد.

 

واختتمت الدكتورة كلمتها بالتأكيد على أن مستقبل أطفال التوحد يعتمد على تضافر الجهود من الجميع، وأن المؤتمر يمثل فرصة هامة لتبادل الخبرات والتجارب، وبناء شراكات قوية للعمل على تحسين حياة مرضى التوحد في مصر وجميع دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى