أخبار

بيان بشأن الطقس غدًا الخميس

بيان بشأن الطقس غدًا الخميس

بيان بشأن الطقس غدًا الخميس

 

 

متابعة عبدالحميد الشاعر

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الانخفاض التدريجي فى درجات الحرارة، والذى يصاحبه سقوط الأمطار المتفاوتة الشدة على معظم محافظات الجمهورية.

 

ويسود البلاد غدا طقس يميل إلى البرودة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية ويكون باردًا في أول الليل وشديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية والوجه البحري والقاهرة والقناة وحتى شمال الصعيد.

 

خريطة سقوط الأمطار

تتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من سواحل البلاد الشمالية وشمال ووسط الدلتا تمتد بشكل خفيف إلى مناطق دون أخرى من جنوب الدلتا وشمال العاصمة القاهرة.

 

ويستمر نشاط الرياح السطحية على القطاع الشمالي للجمهورية وخليج السويس وجنوب الصعيد تصاحبه هبات قوية للرياح أحيانا، الأمر الذى يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

 

كشفت خرائط الطقس عن اضطراب حركة الملاحة على البحر الأبيض المتوسط وارتفاع الأمواج يصل من 2.5 متر إلى 3 أمتار في العمق.

 

توقعات حالة الطقس غدا الخميس

 

حالة الطقس غدا الخميس، من المتوقع أن تكون مائلة للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلة للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وبالنسبة لحالة الطقس خلال فترة الليل، من المتوقع أن تكون شديدة البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

 

مع توقعات بوجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات.

 

حالة البحرين

وفيما يخص حالة البحر المتوسط غدًا، فمن المتوقع أن تكون مضطربة، وترتفع الأمواج فيه من مترين ونصف إلى 3 أمتار ونصف، وتتجه الرياح السطحية من الشمال إلى الغرب.

 

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة، وترتفع الأمواج فيه من متر ونصف إلى مترين، وتتجه الرياح السطحية من الشمال إلى الغرب.

 

درجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة

 

العظمى الصغرى

 

درجات الحرارة في القاهرة 18 10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى