منوعات

حافظي على جمال شعرك المصبوغ بهذه النصائح

حافظي على جمال شعرك المصبوغ بهذه النصائح

حافظي على جمال شعرك المصبوغ بهذه النصائح

 

مقدمه من .. شاف عمر و ملاك

 

استخدمي شامبو وبلسم للشعر الملوّن

 

إذا لم تتمكني من الحصول على الشامبو الجاف، فالبديل المثالي له هو الشامبو والبلسم المخصصان للشعر المصبوغ، لأن تكوين هذه المنتجات يحتوي على العناصر التي تحافظ على لون الصبغة، وتفتقر للكبريتات التي تحتوي على الأملاح، ما يجعلها تتسبب في زوال اللون الزاهي للصبغة سريعًا.

 

بعد صبغ الشعر، انتظري يومين على الأقل قبل غسله

 

من أكبر الأخطاء التي تقع فيها المرأة هو غسل الشعر بالشامبو بعد صبغه مباشرةً! الوضع المثالي يكمن في الانتظار لمدة لا تقل عن يومان قبل أن تعرضي شعرك للماء والشامبو.

 

اغسلي شعرك بالماء البارد

 

عند غسل الشعر، تجنبي الماء الساخن واستبدليه بالبارد أو الفاتر، فالماء الساخن يساعد على تمدد مسام الشعر، وبالتالي تتخلص الشعرة من الصبغة بصورة أسهل وأسرع وهو عكس ما تريدين.استخدمي البلسم بعد كل غسلة

 

لا تهملي استخدام بلسم الشعر الخاص بالشعر المصبوغ بعد كل استخدام للشامبو، فالبلسم يجعل شعرك سهل التسريح وأكثر لمعانًا.

 

ضعي حمامًا زيتيًا دافئًا على شعرك المصبوغ

 

هذا الحل المنزلي السحري، يجعل شعرك أكثر صحة ويحافظ على لونه أكثر لمعانًا! ضعي الزيت على الشعر ولفيه ووضعه في غطاء الرأس البلاستيكي، الذي يستخدم لحماية الشعر من الماء عند الاستحمام، ومن ثم ضعي فوقه فوطة ساخنة لتسخينه أو مرري هواء السيشوار الدافئ عليه، ومن ثم اتركيه لمدة نصف ساعة أو ساعة كاملة، وبعد ذلك، اتركي شعرك يبرد في هواء الغرفة ومن ثم اشطفيه بماء فاتر.

 

استخدمي منتجات تحمي شعرك من حرارة السيشوار والمكواة

 

الحرارة هي عدو الشعر الأول، وخصوصًا الشعر المصبوغ ، لذلك استخدمي المنتجات المخصصة للاستخدام قبل السيشوار، لتتمكني من حماية شعرك من حرارته، وتأكدي أيضًا من أن يكون شعرك جافًا تمامًا قبل تصفيفه بالسيشوار وفرده بمكواة الشعر

شاف عمر و ملاك 🇹🇳🇹🇳👨‍🍳

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى