منوعات

رصد اولياء امور مصر لسير امتحانات نصف العام للشهادة الاعدادية

رصد اولياء امور مصر لسير امتحانات نصف العام للشهادة الاعدادية

 

رصد اولياء امور مصر لسير امتحانات نصف العام للشهادة الاعدادية

 

كتبت داليا الحزاوي

أعرب العديد من طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة عن استيائهم من امتحان الدراسات الاجتماعية الذي أدوه اليوم، مشيرين إلى أنه جاء صعبًا وغير مباشر ويتطلب وقتًا إضافيًا للإجابة عن الأسئلة المقالية الكثيرة.

وانضم إليهم أولياء الأمور الذين عبروا عن غضبهم من مستوى الامتحان وطالبوا بمراجعته وتقديم شكوى لوزارة التربية والتعليم.

البحيرة: امتحان الجبر يحظى بقبول من الطلاب وعدم شكاوى

وفي هذا الصدد، رصد «ائتلاف أولياء أمور مصر» عبر «فيسبوك»، ردود أفعال الطلاب وأولياء الأمور على امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم، إذ أشاد طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة بامتحان الجبر والإحصاء الذي أدوه اليوم، مؤكدين أنه جاء مناسبًا وبسيطًا ولا يحتوي على تعقيدات أو مشاكل.

وواجه طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية امتحان اللغة العربية الذي أدوه اليوم بصعوبة، خاصة في جزء النحو الذي طلب منهم استنتاج قواعد وتطبيقها على نصوص مختلفة، ووصف أولياء الأمور الامتحان بأنه مرهق ذهنيًا ويحتاج إلى طالب متميز للحصول على درجات عالية.

 

الجيزة: امتحان الجبر للطالب المتوسط

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة امتحان الجبر والإحصاء اليوم براحة نسبية، حيث أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يحتوي على أسئلة صعبة أو معقدة. ولكن الامتحان لم يكن سهلًا تمامًا، فهناك بعض النقاط التي تحتاج إلى طالب متميز يستطيع حلها بسرعة ودقة.

تسريب الامتحانات على تليجرام

في سياق متصل، أعلنت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، عن رصدها لتداول صور أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على تطبيق تليجرام، بعد أن استجاب بعض الطلاب لنداءات شاومينج التي دعاهم فيها لتصوير الامتحانات ونشرها للحصول على الإجابات.

وطالبت “الحزاوي” بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت تورطها في هذا الأمر، مؤكدة أنه يمثل خرقًا للقانون ويضر بمصلحة الطلاب والتعليم.

ومن المقرر أن يستأنف طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غدًا، وفقًا للجداول المعلنة في كل محافظة على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى